زيت الحشيش الافغاني HEMP OIL هو أحد الزيوت التي تستخدم في مجال العناية بالشعر والبشرة بالدرجة الأولى، ويحتوي على فوائد عديدة ناجمة عن خصائصه ومكوناته من فيتامينات ومغذيات وغيرها من المواد الطبيعية التي تعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه إضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.
زيت الحشيش الافغاني

زيت الحشيش الافغاني
طريقة انتاج زيت الحشيش الافغاني
ينتج زيت الحشيش الافغاني من بذور الحشيش بالعصر على البارد، حيث تؤخذ البذور وتعصر في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية، وبعد ذلك يتم إنتاج الزيت الذي يكون على شكل وهيئة تشبه زيت الزيتون من حيث اللون (أخضر داكن) وطريقة الاستخراج هذه تزيل عنه خصائص الإدمان المعروفة لدى أوراق الحشيش، حيث توجد مادة في الحشيش تدعى  THC (التتراهيدروكانابينول) هذه المادة تكون مسؤولة عن أعراض الإدمان الذي يسببه الحشيش، أما عند صناعة زيت الحشيش تتم إزالة هذه المادة من الزيت بعد الانتهاء من عملية العصر، والجدير بالذكر أن هذه المادة موجودة في البذور بنسبة قليلة جداً.

استعمالات زيت الحشيش الافغاني
يستخدم زيت الحشيش الافغاني في تقوية الأظافر والشعر، حيث يساعد على إعادة  تقوية الأظافر والشعرويعطيه كثافة أكبر، ويمنع من تساقطه، كما يزيد من نعومة الشعر، وهو يساعد على معالجة القشرة والبهتان والتقصف، ويزيل الطبقة الدهنية من على الشعر.
تختلف نتائج تطبيق زيت الحشيش الأفغاني على الشعر بحسب نوعية الشعر ودرجة نخب الزيت، إلا أنه بشكل عام يمكن ملاحظة الفرق بعد فترة قصيرة، حيث سيتوقف الشعر في بداية الأمر عن التساقط، ثم ستعود حيويته من جديد.

استعمالات أخرى لزيت الحشيش الافغاني:
يستعمل زيت الحشيش الافغاني لعلاج تشققات البشرة وجفاف الجلد والوقاية منه، حيث يمكن أن يدخل في تركيب الكريمات والزيوت للعناية بالبشرة، إذ أنه يغذي البشرة ويزيد من الدورة الدموية.
البعض يستعمل زيت الحشيش الافغاني كمتمم غذائي حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، وبالمقابل فإن خواصه لا تسمح له بأن يكون بديلاً عن الزيوت الأخرى في الطبخ، حيث يتفكك بتعريضه لدرجات الحرارة العالية لينتج عنه البيروكسيد الضار، كما أن تكلفة شراء زيت الحشيش الافغاني تكون أعلى، وهذا ما يجعل تطبيقه محدوداً على الشعر. 

موضوع عن زيت الحشيش الأخضر

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

 
زيت بذور الحشيش الأفغاني الأصلي © 2016. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
تصميم وتركيب © abdessamad-web Top